الجمعة، 22 يوليو 2011

مشروع تخرجي

الجلسات مع المتدربة
الجلسة الاولى : الإجراءات: بداية الجلسة وبعد الترحيب بالمتدربة وشكرها على تعاونها والمشاركة في عملية التدريب. أقوم بتقديم نشاط افتتاحي مهمة(1اللغز)،)، ثم اطرح سؤال العصف الذهني ضمن مهمة(2والتي تمثلها الشريحةرقم7)،ومحددة لها الزمن 15دللعمل و10للتغذية الراجعة و المنتج وهو خارطة ذهنية على ورقة اعمال وبعد انتهاء زمن المهمة أناقش المتدربة بناتج المهمة وأقدم التغذية الراجعة ، ثم اقدم عرض تقديمي حول انماط التعلم لدى الطلبة بالإضافة الى مهمة(3)تعبئة استبانه تساعد المعلمة على اكتشاف أنماط تعلمها
الجلسة الثانية : عنوانها تصفح بعض المواقع التي تثري الورشة بتوضيح خصائص صاحب كل نمط من انماط التعلم الثلاث
اعطاء المعلمة مهمة رقم(4)وتحديد الزمن ساعة والمنتج شرائحppt
10دقيقة للمناقشة وتبادل التغذية الراجعة
ثم عرض شرائح توضح خصائص صاحب كل نمط والانتقال الى اهمية مراعاة كل نمط من خلال البحث في موقع قوقل ضمن (جولات الانترنت المفتوحة) عنوانها :عرض امثلة وتصميم حصة صفية بمراعاة انماط التعلم


الجلسة الثالثة : سيتم عرض امثلة على المتدربة لدروس صممت بمراعاة انماط التعلم ثم طرح مهمة رقم (5) على المتدربة وهي تصميم حصة صفية بمراعاة انماط التعلم على شرائح ppt ثم بعد انتهاء المهمة اطلب اليها عرضها ويتم مناقشتها فيها وتقديم التغذية الراجعة لهاالزمن30د للعمل والعرض15د وتبادل التغذية الراجعة 10د


استبانه لتحديد نمط التعلم


الرقم
الفقرة
دائماً
غالباً
أحياناً
نادراً
1
عمل الأشياء يساعدني في تذكر ما قد تعلمت.




2
أفضّل الكتابة عن الأشياء التي أعرفها أكثر من التحدث عنها.




3
أقرأ وحدي وبهدوء عندما أريد فهم ما أقرأ.




4
أبدع في عملي عندما أعمل وحدي.




5
أتذكر ما أقرأه أكثر مما أسمعه.




6
أفضل الإجابة عن الأسئلة شفوياً وليس كتابياً.




7
أفضل حل المسائل الرياضية ذهنياً ثم كتابياً.




8
أستمتع بالمشاركة في النقاش الصفي.




9
أفهم المسائل الحسابية المكتوبة أكثر من المسموعة.




10
أبدع عندما أكتب الإجابة أكثر من أن أقولها شفوياً.




11
أفهم التعليمات الكلامية أكثر من المكتوبة.




12
أحب أن أقوم بعملي بنفسي.




13
أفضل قراءة القصص أكثر من سماعها.




14
أفضل عرض وشرح كيفية عمل الأشياء شفوياً أكثر منها كتابياً.




15
أجمع ثلاثة أرقام ذهنياً دون اللجوء إلى كتابتها.




16
أفضل أن أعمل مع المجموعة عند القيام بعمل ما.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق